Monday, August 08, 2005
جوجل
بعد حديث لون ولف عن جوجل ايرث قررت تحميل البرنامج ، كالعادة حملت نسخة مسروقة ، للعلم ثمن النسخة الأصلية 200 دولار ، انا حرامي بمستوى 200 دولار ، يلزم الاتصال الموقع الخاص بالبرنامج لمجرد تشغيل البرنامج ، ستظهر أمامك الكرة الأرضية كاملة ، و عليك معرفة مكان دولتك و مدينتك ، الخرائط كلها ملتقطة بالأقمار الصناعية ، و لذلك فهي تعتبر خريطة طبيعية يصعب معها ايجاد مدينة صغيرة مثل بنها أو طنطا ، البرنامج يساعدك في بعض الأحيان فهو يعين لك مدينة القاهرة بنقطة حمراء ، و كذلك كافة المدن الكبيرة ، أحيانا يخطئ مصصم البرنامج ، حسب جوجل مدينة الساسد من أكتوبر في الصحراء بدون مبانى أو طرق ، بينما الموقع الحقيقي للمدينة تظهر فيه جميع معالم المدينة بدون اي تسمية لها ، تفاصيل القاهرة واضحة بالطبع حتى المنشات الجديدة مثل كارفور ، و مبنى سيتي ستارز في مدينة نصر.
المدن العالمية مثل لندن و باريس معالهما واضحة جدا ، أما مدن الولايات المتحدة فهي أكثر من رائعة ، و من السهل ايجاد أي مدينة داخل الولايات المتحدة بخاصية البحث ، و أكثر من ذلك يمكنك ايجاد محل لبيع اللحوم أو الخضار ، فضلا عن فروع المحلات الشهيرة و المباني المعروفة داخل الولايات المتحدة.
اظن انه من الممكن ارسال معلومات عن القاهرة لموقع جوجل لاضافتها ، تحديد أماكن الأهرامات و الفنادق المشهورة و المباني المعروفة في القاهرة و غيرها من مدن مصر سيكون جميلا.
هنا بعض الصور من مصر الجديدة.


كنيسة البازيليك ، أول كنيسة في مصر الجديدة ، كان البارون امبان يكره الضوضاء ، فأسسها بدون أجراس ، الكنيسة نموذج مصغر من كنيسة أيا صوفيا باسطنبول.



حديقة المريلاند ، كانت في السابق حلبة لسباق الخيل ، خلف الريلاند شارع نهرو احد ارقى شوارع مصر الجديدة ، يظهر أيضا نادي هليوليدو و ميدان روكسي.



القصر الجمهوري ، كان في السابق فندق هليوبوليس بالاس ، أكبر فندق في افريقيا ، تحول أثناء الحرب العالمية الى مستشفى للقوات البريطانية ، يظهر أيضا نادي هيلوبوليس.



نادي الشمس

posted by ربيع @ 8/08/2005 08:22:00 AM  
1 Comments:
  • At 11:39 PM, Anonymous Anonymous said…

    للعلم فقط Google Earth Basic أصدار مجاني يمكن تحميلة مع مجموعة أخري من البرامج المجانية أما أصداري Plus and Pro فهما الغير مجانيين .

     
Post a Comment
<< Home
 
 
عن شخصي المتعالي
مدونات
روابط
كتب
أخبار
Free Blogger Templates
© SprinG
eXTReMe Tracker