Tuesday, November 01, 2005
زمن البراءة
شاهدت اليوم فيلم بطل من ورق ، طبعا كلنا نتذكر رامي قشوع ، السيناريست الريفي الذي أغرته أضواء المدينة فتنيل على عينه و أصابه ما أصابه فيها ، ما أدهشني حقا الاثارة في فيلم ساذج كهذا ، استمتعت بالفيلم كما لم استمتع به من قبل ربما لأن معظم ما شاهدته مؤخرا من الأفلام العربية كان مسطحا و تافها ، و اخرها بوحة الذي حاولت استرداد ثمن تذكرتي بعد الخروج من صالة العرض و لكن دون جدوى ، شيء اخر ادهشني ، كم كانت الدنيا جميلة في الثمانينات!!! ، البطل كاتب سيناريو طموح يكتب افلاما مرعبة بعيدة عن الكوميدا السخيفة هذه الايام ، فقير و يسكن فوق السطوح بينما كتاب السيناريو الان يقبضون مئات الالاف مقابل أعمالهم ، وقتها كانت الصحفية طموحة و نشيطة ترغب في الوصول الى سبق صحفي بأي وسيلة ، و طبعا الوصول الى المعلومة الصحيحة و ليست المعلومة العريانة الصفراء المنتشرة في صحافتنا هذه الأيام ، كذلك كان ضابط الشرطة شجاعا شهما حريصا على أمن الناس و أمن البلد ، و لم يكن كل همه قمع المعارضه و بهدلة خلق الله في الشارع ، وقتها لم يتهم رامي قشوع بالارهاب ، اتهموه بالعماله و سألوه عن الدولة الأجنبية التي مولت هذا العمل ن في وقتنا هذا سيسألونه عن فرع القاعدة الذي ينتمي اليه ، و مدى علاقته بأيمن الظواهري
بالطبع أحداث الفيلم ساذجة و خيالية ، و بعدية عن الواقع تماما سنة 1988 ، و لكن هذا ما كان يشغل بال الناس ، هكذا كانت خيالاتهم ، من المستحيل كتابة فيلم كهذا الان ، ربما أحن الى الماضي ، ربما انا الان اقلد أبي و من في سنه عندما ينتقدون جيلنا ، من يعلم ، مع ذلك أعتقد ان ذلك الوقت في مصر يجب أن يسمى زمن البراءة
posted by ربيع @ 11/01/2005 09:09:00 PM  
8 Comments:
  • At 2:50 AM, Blogger أحمد said…

    يااااااااااه
    رامى قشوع .. حبيبى


    انا بموت في الفيلم دا ، احمد بدير كان مسخرة

    لا و فيه مشهد بيتكرر كل مرة في الفيلم و كل ما يتكرر اقعد اضحك
    المشهد لما اثار الحكيم بتيجى توقف تاكسى

     
  • At 12:27 PM, Blogger Eman M said…

    كلنا هذا الرجل .. من أروع الأفلام الفيلم دة

     
  • At 1:18 AM, Blogger ابن مصر said…

    خدت الشر وراحت اععععععععع

    :)))))))))))))))))))

     
  • At 12:36 PM, Blogger taty said…

    مين مبيحبش الفيلم ده
    فعلا من زمن البراءه

     
  • At 11:10 PM, Blogger AZ said…

    شوجى(شوقى) لا... بلاش شوجى (شوقى)

     
  • At 2:40 PM, Anonymous rash guard said…

    Hey SPRING...
    How did you get your blog to be so good? Originally I was out trying to locate rash guards related information, but your post ' زمن البراءة ' got my attention and stopped me in my tracks :) Glad I found you because I'm trying to improve my site about rash guards and your blog here gave me some excellent ideas. Thanks SPRING for the good read and I think I'll mention your blog to my cousin (if that's okay...)

    Keep up your effort ~ and good job.

     
  • At 2:56 PM, Anonymous rashguards said…

    Great post SPRING, without blogs like yours I would be miserable and bored. My recent injury has me cooped up at home, so it's always lucky to find a gem like your blog here to keep me amused. My rash guards website is getting better but it's hard to find information on rash guards stuff, so I like learning from quality blogs like yours because it helps me in my web projects. You do a sweat job my friend. I'll be bookmarking your site in a special place. Will probably tell a friend too.

    Nice work ~

     
  • At 8:53 AM, Anonymous rash guards said…

    Well SPRING, quality blogging comes from people who put the energy into their blog like you have. It was a nice change to land on your blog, lots of others are junked up with useless comments and information. I put a lot of energy into my rashguards site, so it does pretty well with rashguards stuff. I think I'll re-create my blog because I like what you've done here and want mine to be more like yours. Thanks for the lesson in good bloggin. You get a special bookmark :)

    have a fantastic day..

     
Post a Comment
<< Home
 
 
عن شخصي المتعالي
مدونات
روابط
كتب
أخبار
Free Blogger Templates
© SprinG
eXTReMe Tracker