Tuesday, October 17, 2006
يا وابور الساعه خمسة يالي هاتطلع بره القضيب
في الفترة الأخيرة سمعنا عن عدد كبير من حوادث القطارات في مصر
في البداية تصميم السكك الحديدية يتسم عادة بالغباء ، و أقصد هنا الغباء الذي يمنع تماما حدوث أخطاء ، فالطريقة المتبعة لتنظيم سير القطارات و فتح و قفل السمافورات طريقة منطقية و بسيطة ، و أي غبي يمكنه القيام بها ، تصميم السكة نفسها تصميم بسيط و مباشر ، و يمكن تصميم سكك حديد مصر كلها في عدة أيام ، أما عن القطار نفسه فتصميمه أصعب و أعقد ، و مع ذلك فمهندسي الميكانيكا أكثر تشددا من المهندسيين المدنيين بخصوص موضوع السلامة
ما أود قوله هو أن الحوادث الكثيرة المتتالية لا تحدث صدفة ، فالاحتمالات أقل من أن يكون الموضوع صدفة ، كذلك فالاهمال لا يمكن أن يكون السبب ، جرار القطار لا يحترق بهذه السهولة ، العربات لا تنفصل بهذه البساطة عن بعضها ، و ما أكثر المزلقنات في مصر ، و لكن الناس اعتادوا عليها و عرفوا خطرها من زمان
طيب ما المشكلة؟ ، أوالا اقالة رئيس هيئة السكك الحديدية لن يحل المشكلة ، فالحوادث استمرت بعد اقالته ، كذلك فالمسؤولية لا تقع عليه ، ربما هو مسؤول سياسيا عن الحوادث ، و لكن المسؤولية الفعلية تقع على الأفراد
هل يكمن أن يكون الأمر عملا تخريبيا؟ يعني عملا متعمدا المقصود به حرق جرار أو فك عربة من باقي القطار؟ الناس قرفانة من الدولة ، و الدولة قرفانة من الناس ، و دول اخرى كثيرة قرفانة من الدولة ، و ناس اخرى أكثر قرفانة من المصريين ، و الكل قرفان من الكل ، لماذا لم يتكلم أحد عن احتمالات التخريب المتعمد؟
أنا شخصيا أعتقد أن الجرملنز هم السبب
posted by ربيع @ 10/17/2006 01:07:00 PM  
0 Comments:
Post a Comment
<< Home
 
 
عن شخصي المتعالي
مدونات
روابط
كتب
أخبار
Free Blogger Templates
© SprinG
eXTReMe Tracker