التدوينة جاءت على اقتراح – كالعادة – من لون ولف يقوم الموسيقي المعروف طورش بوبزان و يقعد على موجات متلاحقة من الفيض المرئي النوستلجاني ، حيث يتراوح الدرامر بين الدرامز و طبلة بنت قحبة مالهاش أي لازمة في الوجود ، و يتراوح الأشقر أبو بوني تيل بين الطبلة الهندي و الزير المسالم النائم على جنبه و بقه ناحية المايك ، فتارة يهدهده و تارة ينفضه ، و أه و أه لو الزير ده اتكسر منه في الطيارة و هو جاي من بوركينا فاسو ، ساعتها يروح أسوان يجيبلة قلة قناوي معتبرة ، او يجيب فازة شرقية أو غربية ليظبط بها إيقاع الاوتار الحساسة ، لصديق العمر المعروف من أكتر من 30 أو 40 أو يمكن 100 سنة ربنا يطيل في عمر الجميع فاصل اعلاني : حشيش ده يا سعاد؟ إن الموسيقى البوبزانية عصية على التصنيف ، فحين يراها البعض شرقية أو غربية أو جازية أو إرتجالية أراها أنا سجائرية لا يطفئ لهيبها الا سجارة مارلبورو أبيض ، أو أحمر من الراجل اللي عنده مكنة و راكن في الزمالك و عايز يروح رمسيس ، و هو الأمر الذي سيجعلك تخرج من الحفلة لتصلي شكرا لله و بالمرة تدعي على ده طورش فشخك في أفكارك و جيبك و وقتك حتى النخاع إن الارتجال المتوازي يجعل النهج الموسيقي حاضرا دائما ، فتنوع الآلات و حتة ان تقعد تعمل دننننننننننننن ببقك في المايك قال يعني أم الآلات الموسيقية اللي أم البشر عملوها خلصت و قاعد تطنطن ببقك زي الدبانه اللي دايخة من التكييف الساقع هو الفن الأصيل المتوحد المنفرد ، و حينما يقوم الطراي – جمع طرية – من القعده لأن قاعدتهم ورمت من قعدتهم قدامك ، فإن الطراوة تتلاشى و تحل محلها الضراوة و الضياع الهارموني ، حيث تنساب النغمات و يسرح كل شخص في ملكوته حتى العازفين و خاصة الدرامر اللي مالوش تلاته لازمه فاصل اعلاني : احنا النينجا و أخيرا فالتريقة المحببة للقلب على تولتوميت ازبارطي يا جماعة تُقَشعِن المشاعر المتشابكة ، و حيث أن بورات يفضل اعدام الشواذ جنسيا ، و اليمينيون المسيحيون - و الله مانا مزعلكو - و المسلمون كذلك ، فذلك له اكبر التأثير على أداء جوني ديب في دور فريدي ميركوري ، و يبدو ان علي جي في المنزل سيقوم بتشخيصه اخيرا ، نظرا للتشابه الرهيب بينهما ، خصوصا الشنب الصراصيري الذي رباه فريدي على كبر ليخفي ضبه المتوازي مع سد عبد الناصر العالي ، بينما يقوم تامير حوستي بتشخيص المشاهد العارية في الفيلم ، تناسبا مع طبيعته و ما إلى ذلك من أن الصفحة تقيم بربع جنيه و عند وزارة الاتصالات بجنيه و أن الكل في الهوا سوا ، و الى البداية حيث من الخطأ التام أن تلبس فانلة بحمالات لونها برتقالي و تقف تحت مقر حزب الغد و عربيات الأمن المركزي مرشقة في الشارع ، و عندما ينظر اليك الظابط في تمعن ترد له النظرة ببجاحة و تقول الحمار ده بيبص على ايه؟ هذا و كما تعرف أن للحيطان وادن ، و ان اتصالات باعت نصف مليون خط لحمير المنوفية و الدقهلية و كوم امبو ، مع هواتف محمولة مزودة بأزرار كبيره حتى تتمكن حوافر الحمير من الضغط عليها بسهولة فاصل اعلاني : وصلت و هكذا ، فعليكم ب الشبكة العالمية للمعلومات الدولية ، لتمتحنوا بها قدرات السادة الموسيقيين العالميين قبل أن تضيعوا أوقاتكم في بدنجان مقلي بزيت عربات السرفيس ثم تعود الى المنزل و أنت حاسس بالقفا السبعاي اللي أخدته ، لتشاهد الأسطورة الخالده ، الحكاية العاشرة من ملحمة الحرافيش ، التوت و النبوت و سبح في الظلام صرير فرنا إالى الباب الضخم بذهول . رأى هيكله و هو ينفتح بنعومة و ثبات . و منه قدم شبح درويش كقطعة متجسدة من أنفاس الليل . مال نحوه و همس استعدوا بالمزامير و الطبول غاد سيخرج الشيخ من خلوته ، و يشق الحارة بنوره ، و سيهب كل فتى نبوتا من الخيزران و ثمرة من التوت ، استعدوا بالمزامير و الطبول شكرا ل عبدو لون ولف ، بيير ، يحيي ، غمري |